مهارات التسويق والترويج الحديثة
18-11-2024 - 22-11-2024 | 3000$ | دبي |
---|
· تعتبر وظيفة التسويق إحدى الركائز الرئيسة لنجاح المنظمات، حيث أن قدرة المنظمة على إشباع احتياجات عملائها وتحقيق رضاهم هو مفتاح التميز والوصول إلى الريادة المستهدفة.
1- إثراءالمشاركين بالمفاهيم والأسس الحديثة في مجال التسويق والمبيعات.
2- التعرف على العملية التسويقية ودورعناصرالمزيج التسويقي فيها.
3- تنميةالمهارات اللازمة في مجال وضع الخطط التسويقية وأعداد للحملات الترويجيه وقياس النتائج.
· مدراء ونواب مدراءالتسويق والمبيعات ورؤساء الأقسام في المنظمات الهادفة وغيرالهادفة للربح.
اليوم الاول:
· معرفة الفرق بين البيع و التسويق و أهمية وظيفة رجل البيع في الشركة.
· تعريف التسويق و علاقته بالمبيعات
· تجديد المزيج التسويقي 4Ps
· مراحل التسويق.
· استراتيجية التسويق 5Cs
· التسويق بكلمات المديح.
· الشريحة الغنية من السوق Niche.
· عرض البيع الفريد USP.
اليوم الثاني:
· منهجية اتخاذ قرارات التسويق
· واجبات و مسئوليات رجل البيع و مواصفات خاصة للنجاح .
· خطوات عملية الشراء للمستهلك
· كيفية التعرف على حاجات العميل الغير مشبعة
اليوم الثالث:
· الاستفادة من ظاهرة سبعة + / - اثنين.
· أشهر 10 اخطاء تسويقية.
· القيمة المضافة تزيد المبيعات.
· مشروع ساحرة بلير.
· فسيفساء بيكاسو.
اليوم الرابع:
· من الذي قرار الشراء في المنشآت
· الفرق بين البيع للمستهلك و للشركات .
· فنون و مهارات الاتصال التي تؤهل رجل البيع
· أنماط العملاء المختلفين .
اليوم الخامس
· كيفية التعرف على الأسلوب الاجتماعي للعميل
· كيفية التعامل مع كل عميل على حدة .
· تدريب المشاركين على كيفية بناء وتكوين فريق العمل البيعي وإدارة العمليات البيعية.
· بناء وتطوير الإستراتيجيات والتكتيكات التسويقية والبيعية الملائمة.
· السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء
· حلقات النقاش.
· العصف الذهني .
· مجموعات عمل .
· تبادل ادوار .
· حالات عملية و تطبيقية .
· العرض
08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى
10:00 – 10:15 استراحة
10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية
12:15 – 12:50 استراحة + صلاة
12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة