الإتجاهات المتقدمة لتحليل وتقييم العروض لمدراء المبيعات والتسويق والمشتريات

16-12-2024 - 20-12-2024 3000$ دبي

 

 

 

 

وصف الدورة :

يعتبر التسويق نشاط حيوي و علي درجة كبيرة من الاهمية سواء في منظمات الاعمال أو منظمات الخدمية أو حتي غير الهادفة إلي تحقيق ربح. فهو التحدي الحقيقي لنجاج المنظمة.

 

 

هدف الدورة :.

·        تنمية مهارات المشاركين في التعامل مع العروض التسويقية بكافة انواعها .

·        تعريف المشاركين بالاتجاهات الحديثة في التحليل الامثل للعروض  لمدراء التسويق.

·        تنمية مهارات المشاركين في تقييم العروض التسويقية .

·        تمكين المشاركين من ادراك اهمية العروض التسويقية ودورها فى نجاح المؤسسة

·        زيادة خبرات المشاركين ومهاراتهم في الوصول الى افضل العروض التسويقية .

 

 

الفئة المستهدفة :

·        العاملين في مجالات التسويق والمبيعات والمشتريات والترويج والعلاقات العامة في كافة المستويات الادارية

 

 

محتوى الدورة :

اليوم الأول:

·        المفهوم الحديث للتسويق

o       مفهوم التسويق                                                 

o       الفرق بين التسويق والبيع

o       تطور مفهوم التسويق                         

o       مبادئ التسويق الحديث

·        المزيج التسويقي

o       مكونات المزيج التسويقي

 

 

اليوم الثاني:

·        آلية التخطيط التسويقي

o       التحليل الموقفي

o       وضع الأهداف

o       اختبار السوق المستهدف 

o       الاستراتيجية التسويقية

o       تنفيذ وتطبيق الخطة  

o       تقييم النتائج

 

 

اليوم الثالث:

·        البيئة التسويقية والتحليل الرباعي - swot analysis  -

·        التحليل الموقفي للمنشأة

o       التحليل الذاتي

o       تحليل البيئة الخارجية

o       تحليل البيئة الداخلية

o       تحليل الفرص والتهديدات

 

 

اليوم الرابع:

·        مفهوم وأهمية التسويق في ظل المتغيرات المحلية والعالمية وشدة المنافسة

·        المنظور المتكامل للعملية التسويقية وتوجهات بيئة الأعمال المحلية والدولية.

·        بناء الإستراتيجية الفعالة للتعامل مع العروض التسويقية .

·        مقومات العروض التسويقية المناسبة.

·        كيفية التعامل مع  العروض التسويقية.

 

اليوم الخامس:

·        تحليل العروض التسويقية واختيار الافضل.

·        المعلومات التسويقية اللازمة للعروض التسويقية .

·        تحليل وتقييم نظام التسويق الحالي.

·        التسويق الابتكاري والتسويق الالكتروني

·        نظم المعلومات التسويقية للمنظمة ( الدفاع ، الهجوم ، التبعية ، القيادية ، التحدي )

·        تمارين و دراسة حالات

 

رسوم الدورة :

·     السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

·    حلقات النقاش.

·    العصف الذهني .

·    مجموعات عمل .

·    تبادل ادوار .

·    حالات عملية و تطبيقية .

·        العرض

 

جدول توقيت الدورة :

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة   

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

بحسب مواضيع الدورات
2023
English Training Plan
2023
Arabic Training Plan
الاعتماد

Global Innovation Institute

ICXI Assessment

مركز أبوظبي…

EFQM

منظمة الاعتماد…

Chat on WhatsApp