الإتجاهات المتقدمة لتحليل وتقييم العروض لمدراء المبيعات والتسويق والمشتريات
16-12-2024 - 20-12-2024 | 3000$ | دبي |
---|
يعتبر التسويق نشاط حيوي و علي درجة كبيرة من الاهمية سواء في منظمات الاعمال أو منظمات الخدمية أو حتي غير الهادفة إلي تحقيق ربح. فهو التحدي الحقيقي لنجاج المنظمة.
· تنمية مهارات المشاركين في التعامل مع العروض التسويقية بكافة انواعها .
· تعريف المشاركين بالاتجاهات الحديثة في التحليل الامثل للعروض لمدراء التسويق.
· تنمية مهارات المشاركين في تقييم العروض التسويقية .
· تمكين المشاركين من ادراك اهمية العروض التسويقية ودورها فى نجاح المؤسسة
· زيادة خبرات المشاركين ومهاراتهم في الوصول الى افضل العروض التسويقية .
· العاملين في مجالات التسويق والمبيعات والمشتريات والترويج والعلاقات العامة في كافة المستويات الادارية
اليوم الأول:
· المفهوم الحديث للتسويق
o مفهوم التسويق
o الفرق بين التسويق والبيع
o تطور مفهوم التسويق
o مبادئ التسويق الحديث
· المزيج التسويقي
o مكونات المزيج التسويقي
اليوم الثاني:
· آلية التخطيط التسويقي
o التحليل الموقفي
o وضع الأهداف
o اختبار السوق المستهدف
o الاستراتيجية التسويقية
o تنفيذ وتطبيق الخطة
o تقييم النتائج
اليوم الثالث:
· البيئة التسويقية والتحليل الرباعي - swot analysis -
· التحليل الموقفي للمنشأة
o التحليل الذاتي
o تحليل البيئة الخارجية
o تحليل البيئة الداخلية
o تحليل الفرص والتهديدات
اليوم الرابع:
· مفهوم وأهمية التسويق في ظل المتغيرات المحلية والعالمية وشدة المنافسة
· المنظور المتكامل للعملية التسويقية وتوجهات بيئة الأعمال المحلية والدولية.
· بناء الإستراتيجية الفعالة للتعامل مع العروض التسويقية .
· مقومات العروض التسويقية المناسبة.
· كيفية التعامل مع العروض التسويقية.
اليوم الخامس:
· تحليل العروض التسويقية واختيار الافضل.
· المعلومات التسويقية اللازمة للعروض التسويقية .
· تحليل وتقييم نظام التسويق الحالي.
· التسويق الابتكاري والتسويق الالكتروني
· نظم المعلومات التسويقية للمنظمة ( الدفاع ، الهجوم ، التبعية ، القيادية ، التحدي )
· تمارين و دراسة حالات
· السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء
· حلقات النقاش.
· العصف الذهني .
· مجموعات عمل .
· تبادل ادوار .
· حالات عملية و تطبيقية .
· العرض
08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى
10:00 – 10:15 استراحة
10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية
12:15 – 12:50 استراحة + صلاة
12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة