تخطيط وتنفيذ حملات التوعيـــــــة والإرشــــــــــاد

29-01-2024 - 02-02-2024 3000$ أبوظبي

وصف الدورة :

 

مما لا شك فيه ان تقوم المؤسسات المختلفة بتقديم حملات توعيه وارشاد مختلفة طبقا لما تحمله هذه الحملات من توجهات وارشادات من شانها يقوم الافراد بتنفيذ توجهاتها بما يتناسب مع المصلحة المشتركة للفرد والمجتمع

هناك تعريفات كثيرة للتوجيه والإرشاد، كل من وجهة نظر معينة، وكل يركز على وجهة النظر التي يرتكز عليها، ولكنها جميعا تهدف إلى نفس الشيء، وتؤكد نفس المعنى، وهذه التعريفات تحدد وتصف الأنشطة التي يتضمنها الإطار العام للتوجيه والإرشاد النفسي.
- وهو عملية إرشاد الفرد إلى الطرق المختلفة التي يستطيع عن طريقها اكتشاف واستخدام إمكاناته وقدراته، وتعليمه ما يمكنه أن يعيش في أسعد حال ممكن بالنسبة لنفسه وللمجتمع الذي يعيش فيه.
- هو عملية مساعدة الفرد في فهم وتحليل استعداداته وقدراته وإمكاناته وميوله والفرص المتاحة أمامه ومشكلاته وحاجاته، واستخدام معرفته في إجراء الاختيارات واتخاذ القرارات لتحقيق التوافق بحيث يستطيع أن يعيش سعيدا.
- هو عملية مساعدة الفرد وتشجيعه على الاختيار والتقرير والتخطيط للمستقبل بدقة وحكمة ومسئولية في ضوء معرفة واقع المجتمع الذي يعيش فيه.
- هو عملية مساعدة الفرد في فهم حاضره وإعداده لمستقبله بهدف وضعه في مكانه المناسب له وللمجتمع ومساعدته في تحقيق التوافق الشخصي والتربوي والمهني لتحقيق حياة سعيدة.

 

 

هدف الدورة :

 

تزويد المشاركين بمجموعة من المعارف والمعلومات المتعلقة بتخطيط حملات التوعية والإرشاد وتنفيذها وتنمية مهاراتهم فى ممارسة أنشطة التوعية والإرشاد بفعالية

 

الفئة المستهدفة :

·     العاملون فى مجالات التوعية والإرشاد والقائمون عليها والمرشحون لشغل وظائف بها.

محتوى الدورة :

 

·        حملات التوعية ودورها فى خدمة المجتمع :

·        مفهوم الحملات، أهميتها.

·        مجالات حملات التوعية.

·        كيفية إختيار فكرة الحملة .

·        الأفكار المستحدثة وحملات التوعية

·        دراسة جمهور حملات التوعية .

·        التخطيط لحملات التوعية والإرشاد :

·        أهمية التخطيط - أنواع التخطيط

·        متطلبات التخطيط الدقيق لحملات التوعية

·        كيفية وضع خطط حملات التوعية.

·        أساليب الإتصال الفعال لحملات التوعية :

·        مواصفات القائم بالإتصال فى حملات التوعية

·        كيفية صياغة رسائل الحملات.

·        تحديد التأثيرات المستهدفة لحملات التوعية

·        تقويم فاعلية حملات التوعية.

·        وسائل الإعلام وحملات التوعية :

·        إعتبارات إختيار الوسائل الإعلامية

·        التكنيكات الإعلامية المستخدمة .

·        إستراتيجيات التعامل مع الجماهير

·        إنتاج المواد الإعلامية الخاصة بحملات التوعية .

·        المواد المطبوعة والعناصر التيبوغرافية المكونة لها .

·        المواد الإذاعية والتليفزيونية والعناصر المكونة لها .

·        كيفية التعامل مع الوسائل الإعلامية المختلفة

·        إقتصاديات إنتاج المواد الإعلامية.

·        تطبيقات عملية .

رسوم الدورة :

 

·     السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

 

·    حلقات النقاش.

·    العصف الذهني .

·    مجموعات عمل .

·    تبادل ادوار .

·    حالات عملية و تطبيقية .

·        العرض

 

 

جدول توقيت الدورة :

 

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة   

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

بحسب مواضيع الدورات
2024
English Training Plan
2024
Arabic Training Plan
الاعتماد

Global Innovation Institute

ICXI Assessment

مركز أبوظبي…

EFQM

منظمة الاعتماد…

Chat on WhatsApp