الاتجاهات العالمية الحديثة فى العلاقات العامة والإعلام (دورة متقدمة)

16-09-2024 - 20-09-2024 3000$ أبوظبي

وصف الدورة :

 

أدى تزايد أعداد العاملين في المؤسسات الحديثة إلى تزايد الإهتمام بعمليات الإتصال الداخلي معهم، فهم يمثلون المنشأة أمام الفئات الجماهيرية المختلف، ويتكلمون بإسمها ولايتوقع أن يقوم هؤلاء بحسن تمثيل لمنشآتهم مالم تكن العلاقات العامة مهم حسنة أولاً في ظل وجود نظام إتصالي  فعال ، لذلك ظهرة الحاجة إلى ضرورة وجود برنامج للإتصال الداخلي في المنظمات المعاصرة يلبي الحاجة إلى إعلام أو إرشاد الجمهور الداخلي للمنظمة من وقت لآخر بالأهداف والسياسات الجديدة التي تعمل من أجلها المنظمة حيث تأس الإرتباط بين كمية المعلومات التي لدى الفرد عن المؤسسة التي يعمل بها ودرجة إهتمامه وشعوره بالفخر للعمل فيها.

كما وأن الموظف أو العامل الذي يكون على دراية بالحقائق تكون تصرفاته معقولة وأقرب إلى الواقع ولايتحقق ذلك إلا من خلال بناء إتصال داخلي قوي تقوم به إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة.

هدف الدورة :

 

تنمية وتطوير المهارات الإدارية والفنية للممارسين فى مجال العلاقات العامة والإعلام.مشاركين بالأسس العلمية والمداخل المختلفة لدراسة التحرير والإخراج الصحفى.

 

الفئة المستهدفة :

·        مديرو ورؤساء الأقسام والعاملون فى مجال العلاقات العامة والإعلام ويفضل من إجتاز دورة عامة أو من له خبرة فى هذا المجال .

محتوى الدورة :

 

اليوم الأول:

-العلاقات المتبادلة بين المهارات الاتصالية للعاملين في المجال الإعلامي ومهارات الجماهير المستهدفة.

-المهارات الحاكمة لأداء القائم بالاتصال في المجالات الإعلامية.

-القواعد الحاكمة لزيادة فاعلية الرسائل الإعلامية.

 

اليوم الثاني:

-العوامل المؤثرة في زيادة فاعلية استخدام وسائل الإعلام.

-المهارات الإعلامية اللازمة للتعامل مع جماهير الوسائل الإعلامية.

-كيفية تحديد التأثيرات المطلوبة في المجال الإعلامي.

-مهارات التقويم المتتابع للأداء الإعلامي.

 

اليوم الثالث:

القواعد الحاكمة لإنتاج المواد الإعلامية:

-مهارات استخدام العناصر التبوغرافية الأساسية.

-مهارات تصميم وإخراج المواد المطبوعة.

 

 

 

اليوم الرابع:

 القواعد الحاكمة لإنتاج المواد الإعلامية المسموعة والمرئية:

-عناصر المنافسة والتفرد للوسائل الإعلامية المسموعة والمرئية.

-عوامل زيادة فاعلية الأشكال الإذاعية المختلفة.

-الشروط الواجب توافرها في الإنتاج المرئي والمسموع المؤثر.

 

اليوم الخامس:

مهارات التأثير الفعال في الرأي العام:

-العناصر الأساسية المحددة لوجود أو عدم وجود رأي عام.

-العوامل المؤثرة في تشكيل الرأي العام.

-مهارات استخدام استراتيجيات التأثير الإعلامي في الرأي العام.

 

رسوم الدورة :

 

·     السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

 

·    حلقات النقاش.

·    العصف الذهني .

·    مجموعات عمل .

·    تبادل ادوار .

·    حالات عملية و تطبيقية .

·        العرض

 

 

 

جدول توقيت الدورة :

 

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة   

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

بحسب مواضيع الدورات
2023
English Training Plan
2023
Arabic Training Plan
الاعتماد

Global Innovation Institute

ICXI Assessment

مركز أبوظبي…

EFQM

معهد البترول…

جمعية اللحام…

الجمعية الامريكية…

DWA - الجمعية…

منظمة الاعتماد…

ICML: International…

جنرال إلكتريك

Chat on WhatsApp