الإعلام الجديد

20-06-2021 - 24-06-2021 3000$ Abu Dhabi

وصف الدورة :

 

على مدى عصور طويلة مضت، كانت وسائل الإعلام التقليدية من صحف ومجلات وإذاعة وتلفزيون هي محور الوسائل الاتصالية والإعلامية المجتمعية التي يتم استخدامها للوصول إلى الجماهير وإيصال الرسائل المختلفة إليهم سواءً كانت تلك الرسائل تحمل طابعاً سياسياً أو اجتماعياً أو تجارياً أو غير ذلك.

وبالرغم من أهمية الدور الذي كانت تقوم به تلك الوسائل، إلا أن وسائل الإعلام الجديد أعادت تشكيل خارطة العمل الاتصالي والإعلامي في المجتمعات المعاصرة بما تحمله من خصائص كعالمية الانتشار وسرعة الوصول والتفاعل وقلة التكلفة.

لقد بقيت وسائل الإعلام التقليدية لفترة ليست بالقليلة مسيطرة على المشهد الإتصالي في المجتمعات البشرية المعاصرة. ولقد كانت النظرة التقليدية لوسائل الإعلام بأنها وحدة مركزية للتواصل داخل المجتمع لا يمكن تجاوزها. فكل من يرغب في التواصل بشكل مجتمعي (أفراداً ومؤسسات) كان يجب عليه أن يصل لهذه المؤسسات لكي يستطيع العبور من خلالها للجماهير العامة. وفي ظل هذا الأسلوب واجهت الكثير من الفعاليات المجتمعية في معظم الأحيان صعوبة في الوصول لجماهيرها المستهدفة عبر هذه البوابات، نظرا لمتطلبات متعلقة بالسياسات والتكاليف المادية وأسلوب العمل في هذه المؤسسات. لقد جاءت وسائل الإعلام الجديد لتحل سيطرة مركزية وسائل الإعلام التقليدية المركزية، وأصبح بإمكان الأفراد والمؤسسات مخاطبة الجميع مباشرة وبتكلفة معقولة

الإعلام الجديد New Media  أو الإعلام الرقمي Digital Media هو مصطلح يضم كافة تقنيات الإتصال والمعلومات الرقمية التي جعلت من الممكن إنتاج ونشر واستهلاك وتبادل المعلومات التي نريدها في الوقت الذي نريده وبالشكل الذي نريده من خلال الأجهزة الالكترونية (الوسائط) المتصلة أو غير المتصلة بالإنترنت، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين كائناً من كانوا وأينما كانوا

هدف الدورة :

 

•       تطوير آفاق المشاركين فيما يعنى بمجال الإعلام الجديد الذي أدى إلى ظهور تحديات ألقت بظلالها على المؤسسات الإعلامية ووجب عليها مواجهتها.

•        تقديم أطر نظرية وعملية حول الإعلام الجديد وتعدد أساليبه .

 

الفئة المستهدفة :

·        مدراء الإدارات والمراقبين ومن في مستواهم الوظيفي ممن  تتطلب أعمالهم التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة

محتوى الدورة :

·        ما هو الاعلام الجديد

·        التطورات الرئيسة في التلفاز ووسائل الإعلام .

·        خصائص الإعلام الجديد ، سماته، طرق انتشاره .

·        أهم النماذج الناجحة في الاعلام الجديد .

·        طرق التعامل مع وسائل الإعلام الجديد و تطبيقاته التقنية .

·        مهارات تنفيذ حملات الكترونية متكاملة .

·        المهارات اللازمة من الاستخدام الأمثل لبعض نوافذ الإعلام الجديد كالفيسبوك وتويتر واليوتيوب.

·        دور الإعلام الجديد في حياتنا اليومية .

رسوم الدورة :

 

·     السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

 

·    حلقات النقاش.

·    العصف الذهني .

·    مجموعات عمل .

·    تبادل ادوار .

·    حالات عملية و تطبيقية .

·        العرض

 

جدول توقيت الدورة :

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة   

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

Courses By Category
2020
Training Plan
Approved Provider

Global Innovation Institute

Abu Dhabi Centre for…

Project Management Institute,…

EFQM

American Petroleum Institute…

American Welding Society…

The American Society…

DWA - German Association…

International Accreditation…

ICML: International…

General Electric International…

Our Clients