مهارات قيادة الأنماط البشرية ذو الطباع الصعبة
16-12-2024 - 20-12-2024 | 3000$ | Dubai |
---|
أصبحت الحياة الآن تعج أكثر بالمزيد من ذوي الطباع الصعبة والتي تجعل هؤلاء الناس الحياة كئيبة ومسببة للضغط وفي أسوأ الأحوال كما يمكنهم أن يعوقوك من تحقيق أهداف مهمة. ما من سبب يجعلك تسمح للأشخاص المزعجين أن يعترضوا طريق أدائك في العمل أو في حياتك الشخصية.
أضافتاً الى ذوو الطباع الصعبة هم هؤلاء الأشخاص الذين لا تستطيع احتمالهم، والذين لا يفعلون ما تريدهم أن يفعلوه، أو يفعلون ما لا تريدهم أن يفعلوه، والذين لا تعرف كيف تتعامل معهم!
مع العلم أنت لست مضطراً لأن تكون ضحية لهؤلاء الأشخاص، وعلى الرغم من أنك لا تستطيع تغيير الأشخاص ذوي الطباع الصعبة فإنك تستطيع التواصل معهم بطريقة تجعلهم يغيرون من أنفسهم.
1. تعريف المشاركين بالمفاهيم و الأساليب الحديثة في الإتصال والتعامل الإنساني .
2. تنمية مهارات المشاركين في الإتصال والتعاملمع الآخرين .
3. تمكين المشاركين من تحليل وتقييم أنماط إتصالهم وتعاملهم مع الآخرين .
4. تطوير الإتجاهات في التعامل مع الآخرين .
5. التعرف على معوقات التعامل والتوصل الأساليب للتغلب عليها .
6. صقل و تطوير مهارات المشاركين الخاصة بالتعامل مع الانماط المختلفة.
7. استخدام الأسلوب الأمثل في التعامل مع الشخصيات الصعبة من العملاء والزملاء في العمل.
8.ممارسة بعض التطبيقات العملية التي تضمن التعامل المتميز مع الشخصيات الصعبة وسبل المحافظة عليهم.
· مدراء الدوائر ومساعديهم
· رؤساء الاقسام والمشرفين
· المسؤولين الاداريين في مختلف المواقع والدوائر.
· الموظفين الطموحين و المتوقع ترقتيهم.
عملية الإتصال من حيث :
• المفهوم و الأهمية و الأهداف .
• أنواع الإتصال اللفظي و غير اللفظي.
• أنماط الإتصال و التعامل الإنساني.
• أدوات و وسائل الإتصال الفعال.
• العوامل المؤثرة على الإتصال.
• معوقات الإتصال.
• سبل التغلب على معوقات الإتصال.
• مشاكل تقييم الأداء وإستراتيجيات حلها.
• السلوك الإنساني من حيث:
• تحليل التفاعل الإنساني المتعلق بحالات الذات الثلاثة
• أنماط التفاعل الثلاثة
• الجوانب السلوكية في الإتصال المتعلقة بكل من :
• الإدراك
• أنماط الشخصية
• الأخلاقيات والقيم .
• الأنماط المختلفة لشخصيات العملاء
• تحليل بعض أنماط هذه الشخصيات
• كيفية التعامل مع الشخصيات الصعبة
• استراتيجيات إدارة الشخصيات الصعبة وطرق المحافظة عليهم.
• وصايا وإرشادات في التعامل المتميز مع الشخصيات الصعبة.
• دورالاتصال غير اللفظي في الفهم والاستجابة لرسائل الشخصيات الصعبة.
· السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء
· حلقات النقاش.
· العصف الذهني .
· مجموعات عمل .
· تبادل ادوار .
· حالات عملية و تطبيقية .
· العرض
08:00 – 10:00المحاضرة الاولى
10:00 – 10:15 استراحة
10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية
12:15 – 12:50 استراحة + صلاة
12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة
Global Innovation Institute…
ICXI Assessment
Abu Dhabi Centre for…
EFQM
American Petroleum Institute…
American Welding Society…
The American Society…
DWA - German Association…
International Accreditation…
ICML: International…
General Electric International…
H.H. Sheikh Sultan Bin Zayed Al Nahyan Building Mezzanine-(0) Floor Corniche Street, Abu Dhabi U.A.E
For more information, please contact us at :
ictd@ictd.ae