تنمية مهارات أخصائي العلاقات العامة

12-09-2021 - 16-09-2021 3000$ Dubai

 

وصف الدورة :

 

تتضح أهميه الحاجة إلى العلاقات العامة  في المؤسسات ، والمنظمات ، والهيئات بمختلف أنواعها وأحجامها ، فالحاجة للعلاقات العامة في المشروعات الصغيرة كالحاجة إليها في المؤسسات الكبيرة ؛ لكونها نشاطًا اجتماعيًا يمارس في كل وقت، أساسه التعامل السليم مع الآخرين وفقًا للمبادئ الأخلاقية ، والمنفعة المتبادلة ، فهو عمل يؤدى تلقائيًا بين الناس ؛ حيث إن الروح التي تدور حولها فكرة العلاقات العامة موجودة منذ وجد التعامل بين الناس أفرادًا كانوا أو جماعات ، أو أصحاب محلات أو مشروعات صغيرة .

"العلاقات العامة هي فن التعامل الناجح الذي يقوم على أسس علمية مع الأفراد والجماعات داخل المنظمة وخارجها بطريقة واعية متبادلة ؛ لتحقيق أهداف الهيئة أو المنشأة، أو الفكرة مع مراعاة القيم الأخلاقية ، والقوانين ، والمعايير الاجتماعية ، والتقاليد السليمة السائدة"   وقد تناول العديد من الكتاب والمتخصصين موضوع العلاقات العامة بالتعريف والتوضيح ؛ حيث أكدوا جمعيًا على أنها نشاط يهدف إلى تحقيق التعاون والتفاهم بين المؤسسة وجمهورها. هذا مع العلم بأن التطور الذي صاحب نظريات الإدارة العلمية منذ أواخر القرن التاسع عشر انعكس أثره على وظيفة العلاقات العامة ، وأن الاعتراف المتزايد بدور العلاقات العامة ، وأهميتها في المنظمات المعاصرة إنما هو – في الواقع – ثمرة لتطور الفكر الإداري ، ولحركة التحديث التي تشهدها الدراسات الإدارية .

ان القائمين على ادوار العلاقات العامة داخل المؤسسات لابد وان يتوافر لديهم العديد من المهارات والخصال والتى تمكنهم من اداء دورهم بما يحقق النجاح والاستقرار .

هدف الدورة :

 

بنهاية هذا البرنامج يكون المشارك قادرا على:

·تنمية مهارات المشاركين في ادارة أعمال العلاقات العامة والاعلام وتزويدهم بأصول المراسم والبروتوكول واكسابهم فن التعامل مع تكنولوجيا المعلومات.

·تخطيط وتنظيم أعمال العلاقات العامة.

·التعامل مع كبار الشخصيا ت.

·تخطيط واعداد المطبوعات والنشرات الاعلامية.

·استخدام تكنولوجيا المعلومات في ادارة العلاقات العامة والاعلام.

·تطوير مهارات متزايدة في الكتابة والتحرير للطباعة والويب

· تعلم كيفية كتابة موجز العلاقات العامة / الاتصالات واضح

· تعلم كيفية تطوير مركز العلاقات العامة / الاتصالات الإلكتروني

· تطوير تقنيات إدارة وسائل الإعلام للأزمات تقنيات المقابلة وسائل الإعلام ومهارات إحاطة

· تطوير فعالية الاتصالات الشخصية

 

الفئة المستهدفة :

  •  مديرو ورؤساء أقسام العلاقات العامة والأخصائيون والمرشحون لشغل تلك الوظائف ممن لديهم خبرة عملية في نفس التخصص.

        ·    ممارسو العلاقات العامة والاتصالات الذين يرغبون في تحديث مهاراتهم

  • المتخصصين في الموارد البشرية الذين لديهم أدوار الاتصالات و المديرون الذين يرغبون في إضافة مهارات اتصال عالية المستوى إلى حقائبهم الشخصية

محتوى الدورة :

المحور الأول: المهارات الذاتية لخبير العلاقات العامة

  • مهارات تخطيط وتنظيم أعمال العلاقات العامة.
  • مهارات الاتصال والتأثير في الرأي العام.
  • مهارات تخطيط وتنظيم المؤتمرات والمعارض.
  • مهارات دعم البناء التنظيمي الداخلي.
  • تحديد ما تريده الإدارة العليا
  •  تقييم بيئة العلاقات العامة الخاصة بك
  •  فهم مجموعة الوسائط والقنوات
     

المحور الثاني: اصول البروتوكول ومهارات التعامل مع كبار الشخصيات
 

  • آداب الاستقبال والتوديع
  • مهارات الانصات والحديث.
  • الالقاب الرسمية والاستقبالات والمجاملات في التعامل مع كبار الزوار
  • اصول تنظيم المآدب والحفلات.
  • عالم العلاقات المتغير في عصر شبكات التواصل الاجتماعي
  • تحسين قوة الاتصالات في المنظمة
  •  قياس فعالية الاتصالات
  •  استخدام القياس لتحسين الأداء
  •  التواصل الأزمة
  •  السمعة وإدارة السمعة الإلكترونية
  • تخطيط حياتك المهنية وتنمية الشخصية
  •  إدارة وزيادة الرؤية الشخصية الخاصة بك
  • التواصل والفعالية
  •  فريق العمل وفعاليتك الشخصية
  •  إدارة الوقت وتخطيط العمل
  •  الملخص والاستنتاج
     

المحور الثالث: فن اعداد المطبوعات والنشرات الاعلامية
 

  • أسس تخطيط وانتاج المطبوعات الاعلامية.
  •  قواعد واعداد وتحريرالمطبوعات في الوسائل الدورية وغير الدورية.
  • الصور الفوتوغرافية والرسوم اليدوية واستخداماتها في انتاج المواد الاعلامية.
  • الاخراج الفني للمطبوعات والنشرات.
     

المحور الرابع: استخدام تكنولوجيا المعلومات في ادارة العلاقات العامة والاعلام
 

  • امكانيات تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحسين أداء العلاقات العامة.
  • شبكات المعلومات-الفرص والمخاطر .
  • أسس تصميم صفحات خاصة بالعلاقات العامة على الشبكة الدولية للمعلومات.
  • إعداد قواعد بيانات العلاقات العامة.
  • اختيار القنوات
  • مطابقة الوسائط مع المهام وأصحاب المصلحة
  •  التخطيط لحملات رائعة
  • إدارة المشاريع
  •  إدارة المخاطر
  •  إدارة الوقت
  •  تقديم نتائج الأعمال التي أظهرها التقييم

 

رسوم الدورة :

 

  • السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

 

  • حلقات النقاش.
  • العصف الذهني .
  • مجموعات عمل .
  • تبادل ادوار .
  • حالات عملية و تطبيقية .
  • العرض

 

جدول توقيت الدورة :

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة     

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

 

Courses By Category
2020
Training Plan
Approved Provider

Global Innovation Institute

Abu Dhabi Centre for…

Project Management Institute,…

EFQM

American Petroleum Institute…

American Welding Society…

The American Society…

DWA - German Association…

International Accreditation…

ICML: International…

General Electric International…

Our Clients