المهارات السلوكية والقيادية في العلاقات العامة

04-07-2021 - 08-07-2021 3000$ Abu Dhabi

وصف الدورة :

 

في خضم التطور الكبير والمتسارع الذي تشهده المؤسسات وتنامي دورها في خدمة المجتمع على كافة الأصعدة المحلية والخليجية والعربية والدولية ، ولأهمية والعلاقات العامة وتكنولوجيا الإدارة نظراً للدور الفاعل الذي تقوم به في تقديم المؤسسات للجمهور ، وتقديم الجمهور للمؤسسات ، فلقد تنامت وظيفة العلاقات العامة وإدارات المكاتب العليا والإعلام حيث استحدثت كافة المؤسسات تقريباً إدارات وأقسام وأجهزة يفترض أنها تقوم بهذه الوظيفة – وظيفة المراسم والإتيكيت والبروتوكولات وفن التعامل مع كبار الشخصيات في ظل الإدارة العليا والتطوير التنظيمي .

وفي العصر الحالي عصر المعلومات والمجتمع الرقمي ازدادت أهمية إدارة المكاتب العليا  ودور في العلاقات العامة في حياة الأفراد والمجتمعات ، لكن مع كل هذا بقيت العلاقات العامة في الإدارة العليا الوطن العربي تعاني من سوء فهم لطبيعة دورها من حيث العلاقات العامة والذي أدى إلى تهميشها وإفراغها من أهميتها ودورها الاستراتيجي في المجتمع ، فانحصرت في دائرة ضيقة من الأدوار الهامشية التي تتمثل في ترتيب وتنظيم وإدارة المكاتب العليا إداريا وليس شكليا كما في تنظيم وترتيب المعاملات وبعض النشاطات الثانوية الأخري .

هدف الدورة :

  • تزويد المشاركين بالمفاهيم العلمية الحديثة لفنون الآتيكيت والمتعلقة بفهم طبيعة التعامل مع الجمهور وسـلوكياتهم وكيفية تحقيق الرضاء الكامل لهم وتلبية رغباتهم وإحتياجاتهم والعناية الفائقة لتحقيق التميز والقيام بالحلقات المتتابعة في سلاسل تقديم العناية المتكاملة وصولاً إلي الأداء المتميز للخدمة والإندماج معهم

الفئة المستهدفة :

·        العاملون التنفيذيون

محتوى الدورة :

  • السلوك الإنساني وفهم طبيعة العملاء وتحديدهم والعناية بهم .
  • دراسة دوافع البشـر وإحتياجاتهم الإنسانية .
  • مهارات توليد الرغبة وخلق الدافع لدي العميل .
  • قياس إشباع الحاجات من خلال الانتماء والولاء .
  • كيفية تلبية رغبات العملاء وتحقيق الرضاء لهم .
  • تحليل أنماط العملاء والسلوك المتوقع من كل نمط لتحقيق التميز .
  • كيفية التعامل مع الأنماط المختلفة من العملاء .
  • الأتصالات الفعـالة المتميزة :
  • أساليب ووسائل تحقيق الأتصال الفعال وكيفية التعامل معهم .
  • مهارات التحدث والإنصات والإستماع .
  • الإنصات الفعال للعملاء وعادات الإنصات السئ .
  • مهارات السرعة والإستيعاب في العمل .
  • تكوين الرأي العام والعناية الفائقة بالجمهور .
  • مهارات الرد على أعتراضات العملاء.
  • معالجة الشكاوي والرد على الاستفسارات والتساؤلات .
  • مهارات التفاوض الفعال مع الجمهور لتحقيق التميز .
  • السلاسل المتكاملة لتقديم الخدمة المتميزة للعملاء ( مختبر عملي )
  • فيلم تدريبي عن الأساليب المختلفة لفنون الآتيكيت والعناية الفائقة للجمهور .
  • تمثيل أدوار ونماذج ودراسات عملية في المواقف الإدارية والسلوكية للعملاء
  • حالات ونمازج وتدريبات عملية

رسوم الدورة :

 

·     السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

 

·    حلقات النقاش.

·    العصف الذهني .

·    مجموعات عمل .

·    تبادل ادوار .

·    حالات عملية و تطبيقية .

·        العرض

 

 

جدول توقيت الدورة :

 

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة   

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

Courses By Category
2020
Training Plan
Approved Provider

Global Innovation Institute

Abu Dhabi Centre for…

Project Management Institute,…

EFQM

American Petroleum Institute…

American Welding Society…

The American Society…

DWA - German Association…

International Accreditation…

ICML: International…

General Electric International…

Our Clients