المهارات المتقدمة في إعداد الخطط التسويقية الفعالة وإستراتيجية تحقيق رضا العملاء من منظور الجودة الشاملة

22-04-2024 - 26-04-2024 3000$ Dubai

 

 


 

 

 

وصف الدورة :

لم يعد التسويق نشاطاً ساكناً، كما كان في بداية الثورة الصناعية وحتى الستينيات، فقد جاء خبراء التسويق، بمفاهيم وسياسات واستراتيجيات في غاية الأهمية، هدفها الدخول إلى الأسواق الكبرى والمتنامية، مما أدى إلى تعاظم عددها، وتكاثر اختصاصاتها، بتنوع السلع والخدمات، وتغير أذواق المستهلكين، في عالم يتسم بمنافسة شديدة وقاسية، جعلت رجال الأعمال والمال، يبتكرون وسائل للتأثير في المستهلك، ودفعه للتسوق والشراء.

 

هدف الدورة :.

·        التعرف على أهمية التخطيط التسويقي ودوره فى نجاح المنظمة مع التدريب العملى على خطوات إعداد خطة تسويقية ناجحة وطرق متابعتها واتخاذ الإجراءات التصحيحية. وتنمية مهاراتهم الإدارية والسلوكية اللازمة فى مجالات التعامل مع العملاء لتحقيق التفاعل والإندماج معهم بما يؤدى إلى رفع كفاءة المنظمة .

 

الفئة المستهدفة :

·        مديرى التسويق ومساعديهم والمسئولين عن إعداد خطط وإستراتيجيات التسويق فى المؤسسات المختلفة و أعضاء الأجهزة المتعاملون مع العملاء والجماهير ،

 

محتوى الدورة :

اليوم الأول:

·        المفهوم الحديث للتسويق

o       مفهوم التسويق                                                 

o       الفرق بين التسويق والبيع

o       تطور مفهوم التسويق                         

o       مبادئ التسويق الحديث

·        المزيج التسويقي

o       مكونات المزيج التسويقي

 

 

اليوم الثاني:

·        آلية التخطيط التسويقي

o       التحليل الموقفي

o       وضع الأهداف

o       اختبار السوق المستهدف 

o       الاستراتيجية التسويقية

o       تنفيذ وتطبيق الخطة  

o       تقييم النتائج

 

اليوم الثالث:

·        المنظور المتكامل للعملية التسويقية وتوجهات بيئة الأعمال المحلية والدولية.

·         بناء الإستراتيجية التسويقية .

·        مقومات الخطة التسويقية الناجحة.

·        مراحل إعداد الخطة التسويقية.

·        تحليل الوضع التسويقى الحالى .

 

اليوم الرابع:

·        تحديد الرؤية المستقبلية. - خطوات تحقيق الرؤية المستقبلية .

·        نظم المعلومات التسويقية اللازمة لبناء الخطة التسويقية .

·        الأساليب الكمية والوصفية فى إعداد الخطة التسويقية.

 

اليوم الخامس:

·        إطار قياس رضاء العميل.

·        الإتجاهات المعاصرة لقياس رضاء العميل.

·        مؤشرات رضاء العميل.

·        إحصائات العميل.

·        تفسير النتائج وإستخدامها.

·        تخطيط إتجاه لقياس رضاء العميل.

 

رسوم الدورة :

·     السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

·    حلقات النقاش.

·    العصف الذهني .

·    مجموعات عمل .

·    تبادل ادوار .

·    حالات عملية و تطبيقية .

·        العرض

 

جدول توقيت الدورة :

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة   

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

Courses By Category
2023
English Training Plan
2023
Arabic Training Plan
Approved Provider

Global Innovation Institute…

ICXI Assessment

Abu Dhabi Centre for…

EFQM

American Petroleum Institute…

American Welding Society…

The American Society…

DWA - German Association…

International Accreditation…

ICML: International…

General Electric International…

Our Clients
Chat on WhatsApp