الصّحفي التلفزيوني الشامل

22-07-2024 - 26-07-2024 3000$ Dubai

وصف الدورة :

 

 

يسٌعى هذا البرنامج إلى تنميةٌ مهارات المشاركينٌ وقدراتهم في التعامل مع وسائل الإعلام وكيفٌيةٌ التحدث وإصدار التصريحٌات لأجهزة الإعلام المختلفة، كما سٌعى البرنامج إلى تزويدٌ المشاركينٌ بأساليبٌ التأثيرٌ على الجمهور والتعامل مع البياٌنات المختلفة وتجنب الأخطاء الشائعة في نقلها للآخرينٌ خاصة عبر الوسائل الإعلامية الرئيسٌيةٌ )الصحافةالتلفزيوٌنالإذاعة(.

 

هدف الدورة :

 

يساهم البرنامج في تحقيق الأهداف التالية:

  • تدعيم القدرات والمهنية لمسئولي الإعلان والعلاقات العامة.
  • تطوير المهارات البحثية في مجال تخطيط الحملات الإعلانية وقياس فعاليتها.
  • قياس الاستجابة الشرائية أو الإقناعية المستهدفة من الحملات الإعلانية.
  • تنمية المهارات الخاصة بالاتفاق المالي لأنشطة الإعلان المختلفة في كافة وسائل الإعلان المختلفة.

 

الفئة المستهدفة :

·        العاملون في مجال العلاقات العامة ، والمجالات الإتصاليةٌ المتصلة بالتعامل مع وسائل الإعلام

محتوى الدورة :

اليوم الأول:

كيفيةٌ الاستفادة من خصائص وسائل الإعلام

·        مهارات التحدث والتأثيرٌ على الآخرينٌ من خلال وسائل الإعلام

·        مهارات العرض الفعال للموضوعات والقضاياٌ والأفكار من خلال وسائل الإعلام

·        الإعداد النفس والأدب لإلقاء التصريحٌات واللقاءات الإعلاميةٌ

·        الأخطاء الشائعة في التعامل مع وسائل الإعلام وكيفٌيةٌ تجنبها

·        فنون التعامل مع مختلف الأمزجة البشريةٌ أثناء التعامل مع وسائل الإعلام

·        مهارات وأساليبٌ التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة  )صحافة - تلفزيوٌن - أذاعه(

 الصحافة :

·        كيفيةٌ التعامل مع الصحافة كوسيلٌة إعلاميةٌ

·        مهارات طرح القضاياٌ الحساسة على الصحافة

·        كيفٌيةٌ التعامل مع الأنماط المختلفة من الصحفٌ

·        مواصفات وإعداد الكلمات والتصريحٌات الصحفيةٌ

·        مبادئ تنظيمٌ المؤتمرات الصحفيةٌ

·        مهارات وأساليبٌ التعامل مع وسائل الأعلام المختلفة

 

 

 

 

اليوم الثاني:

 التلفزيون :

·        التعامل مع أهم وسيلٌة إعلاميةٌ )التلفاز(

·        أنواع البرامج واللقاءات التلفزيوٌنيةٌ

·        البرامج الحواريةٌ والبرامج المباشرة والبرامج الغيرٌ المباشرة .

·        التحضيرٌ المسبق للقاء التلفزيوٌن من خلال إعداد المعلومات والبياٌنات اللازمة للقاء.

مهارة مواجهة الكاميرا.

·        مواصفات المحاور الذك عبر التلفاز مع المذيعٌ التلفزيوٌن

·        مهارات طرح القضاياٌ الحساسة عبر اللقاءات التلفزيوٌنيةٌ مع موازنة المعلومات المراد طرحها.

·        كيفٌيةٌ تجنب المواضيعٌ والأسئلة الحساسة على التلفزيوٌن .

·        كيفيةٌ التعامل مع الأنماط المختلفة من الجمهور خلال اللقاء التلفزيوٌن .

·        مهارات التعامل مع معدي ومقدم البرامج التلفزيوٌنيةٌ وسائل الإعلام .

اليوم الثالث:

 الإذاعة :

·        مهارة مواجهة الميكٌروفون وفنون المحاورة الإذاعيةٌ .

·        التعامل مع الأنماط البشريةٌ المختلفة  )المتصلة(  من خلال اللقاء .

·        مهارات التعامل مع الإذاعينٌ في البرامج الإذاعيةٌ المختلفة .

·        ورشة عمل تطبيقيةٌ على تدعيمٌ قدرات المشاركينٌ في التعامل الإعلام مع وسائل الإعلام المختلفة

تخطيط الحملات الإعلانية والترويحية:

·        مزايا تخطيط الحملات الإعلانية ووظائفه.

·        أساليب تخطيط الحملات الإعلانية.

·        تحديد الأهداف الإعلانية والترويجية.

·        الخطوات والمراحل الخاصة بتخطيط الحملات الإعلانية.

اليوم الرابع:

مجالات قياس فعالية الحملات الإعلانية:

·        طرق تحديد المخصصات المالية للحملات الإعلانية.

·        إستراتجيات الجدولة الخاصة بالحملات الإعلانية.

·        مجالات قياس فعالية الإعلان من حيث الدوافع والرسائل والوسائل والاستجابة الشرائية.

قياس فعالية الإعلان قبل النشر :

·        طرق الاختبار المسبق للحملات الإعلانية.

·        قوائم المراجعة.

·        القائمة العامة للمراجعة.

·        قائمة المراجعة المتخصصة.

·        طريقة مجموعات المستهلكين.

·        الطرق الموضوعية لقياس فعالية الإعلان.

 

 

 

اليوم الخامس:

قياس فعالية الإعلان بعد الشر:.

·        طرق الانتباه والتذكر.

·        طريقة التعرف  "ستارش".

·        الاستدعاء "التذكر" الغير مساعد، والاستدعاء المساعد.

·        قياس الإدراك للإعلان.

·        تكنيك تباين الدلالات.

·        طريقة اداتل.

·        قياس الاتجاهات.

·        قياس ثيرستون.

·        مقياس ليكرت.

·        الاختلاف والتباين الدلالي.

·        قياس الاستجابة البيعية للحملات الإعلانية.

 

رسوم الدورة :

 

·     السعر أعلاه شامل عقد الدورة في قاعة فندق خمس نجوم + 2 استراحة + بوفيه غداء

 

منهجية التدريب :

 

·    حلقات النقاش.

·    العصف الذهني .

·    مجموعات عمل .

·    تبادل ادوار .

·    حالات عملية و تطبيقية .

·        العرض

 

 

جدول توقيت الدورة :

 

08:00 – 10:00 المحاضرة الاولى

10:00 – 10:15 استراحة   

10:15 – 12:15 المحاضرة الثانية

12:15 – 12:50 استراحة + صلاة

12:50 – 14:10 المحاضرة الاخيرة + مناقشة عامة

Courses By Category
2023
English Training Plan
2023
Arabic Training Plan
Approved Provider

Global Innovation Institute…

ICXI Assessment

Abu Dhabi Centre for…

EFQM

American Petroleum Institute…

American Welding Society…

The American Society…

DWA - German Association…

International Accreditation…

ICML: International…

General Electric International…

Our Clients
Chat on WhatsApp